-->

مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء الغربية يطلع الأمين العام الاممي على تقريره الذي سيقدمه لمجلس الامن بخصوص النزاع


نيويورك 21 نوفمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - يعقد المبعوث الشخصي للامين العام الى الصحراء الغربية “هوست كوهلر” لقاءا مع الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس مساء اليوم الثلاثاء لاطلاعه على مضمون التقرير الذي سيقدمه الى مجلس الامن غدا الاربعاء.
ويريد المبعوث الاممي التنسيق مع الامين العام بخصوص التوصيات التي سيرفعا لمجلس الامن الذي الذي سيعقد مساء الاربعاء جلسة لمناقشة التطورات في الصحراء الغربية على ضوء التقرير الذي سيقدمه كولر حول زيارته للمنطقة ومحادثاته مع مجموعة اصدقاء الصحراء الغربية.
كما استقبل الامين العام الاممي امس الاثنين ممثلته المنتهية ولايتها الى الصحراء الغربية ” كيم بولدوك” لتقييم الوضع بالصحراء الغربية.
واجل مجلس الامن جلسة كانت مقررة يوم 24 اكتوبر لإفساح المجال للمبعوث الاممي لتقييم نتائج الزيارة وإجراء مناقشات مع مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بنيويورك.
وخلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين أعرب المبعوث الشخصي للامين العام عن التفاول بخصوص مستقبل المفاوضات في إطار المخطط الأممي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية “، مؤكدا أنه جاء إلى المنطقة من أجل “الاستماع إلى طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) و الاطلاع عن كثب على الأوضاع في مخيمات اللاجئين و كذا لفهم المسألة أكثر بغية تكوين نظرة شخصية”.
واكد كوهلر أن زيارته ستفتح آفاقا جديدة متعلقة بالقضية الصحراوية، مجددا التزام الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش بتسوية النزاع في الصحراء الغربية.
وكان الامين العام للامم المتحدة السيد “انطونيو غوتيريس” كشف في تقرير جديد الخطوط العريضة لعمل مبعوثه الشخصي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر خلال الاشهر المقبلة.
وابرز تقرير أصدره الامين العام للامم المتحدة حول عمل مبعوثه في مختلف مناطق العالم ان المبعوث سينفذ الرؤية التي أعرب عنها الأمين العام لاستئناف العملية السياسية بروح جديدة ودينمية جديدة، تشمل الاستفادة من جهوده المكثفة الرامية إلى إحراز تقدم في العملية التفاوضية من خلال المشاورات بين حكومة المغرب وجبهة البوليساريو، بدعم من البلدين المجاورين. والغرض من ذلك هو تنظيم زيارات الى المنطقة ومقابلة المحاورين الرئيسيين من أجل التوصل إلى حل يكفل حق تقرير المصير للصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *