-->

انطونيو غوتيريس على وشك تعيين الدبلوماسي الكندي السابق كولين ستيوارت رئيسا لبعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية


نيويورك 24 نوفمبر2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نقلت وكالة الانباء الجزائرية عن مصدر مقرب من ملف الصحراء الغربية ان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس على وشك تعيين الدبلوماسي الكندي السابق كولين ستيوارت رئيسا لبعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).
واوضح ذات المصدر ان رئيس الامم المتحدة قد اعلم مجلس الامن الدولي يوم امس الاربعاء بنيته في تعيين كولين ستيوارت كممثله الخاص الجديد و رئيسا لبعثة المينورسو, و بما ان السيد غوتيريش قام بالمشاورات المتعارف عليها فقد قدم هذا الاقتراح على اساس الاجراء الصامت. و اذا لم يبدي المجلس اعتراضه على هذا الاقتراح فان الدبلوماسي الكندي سيرسم كرئيس جديد للمينورسو.
و كان كولين ستيوارت البالغ من العمر 56 سنة قد تولى عدة مناصب لدى المنظمة الاممية.حيث تولى منصب مدير مساعد و رئيس ديوان مكتب الامم المتحدة لدى الاتحاد الافريقي باديس ابابا من 2011 الى 2016 كما يتوفر السيد كولين ستيوارت على تجربة و خبرة كمستشار مستقل في مجال الانتخابات و التطور الديمقراطي.
كما سبق للسيد ستيوارت ان شغل منصب الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الكندية, والتحق قبل ذلك بالبعثة المدمجة للأمم المتحدة بتيمور الشرقية كرئيس سياسي ثم كرئيس ديوان بالنيابة.و مثل كذلك مركز كارتر بالضفة الغربية المحتلة و قطاع غزة و بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *